طلبت واحدة من أكبر شركات تجارة التجزئة للسفر في العالم، وبعائد مبيعات بقدر 2 بليون دولار أمريكي في عام 2018 من شركة استشارية خارجية تطوير استراتيجية خارطة الطريق، موضحين فيها المبادرات الأساسية التي يجب تنفيذها خلال ثلاث سنوات القادمة للاستجابة إلى التحديات المستقبلية والفرص في هذا المجال.
مع الأخذ بنظر الاعتبار الحاجات الأساسية وأهداف المؤسسة، قام برنامج دبي لتدريب رواد الاعمال برسم أطار الاستراتيجية لضمان استعداد المؤسسة للتجاوب مع التوجهات الحديثة العالمية والاستفادة من الفرص في الثلاثة أعوام القادمة.
واستناداً على التحاليل الداخلية والخارجية، فأن هذه اقتراحات المدعومة بالبيانات كانت تتضمن: الأولويات، التسلسل الزمني واقتراحات لميزانية عالية الجودة تضمن فيها أن المؤسسة قادرة على اتخاذ خطوات واقعية وقابلة للتنفيذ. كل هذا سمح للمؤسسة أن تستفيد من التوجهات المستقبلية في مجال السفر بالتجزئة.