أدركت شركة مواصلات عن حاجتها في أن تبقى مواكبة للتطورات السريعة الحاصلة في مجال البيانات، لتتمكن من ضمان إيرادات أعلى ولتحافظ على مكانتها كشركة لها دور رئيسي في القطاع.
قام برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال بصياغة استراتيجية القيمة الاقتصادية للبيانات قَيّمت
نموذج علميات الشركة وقامت بالتحقق من المبادرات المحتملة في أطار المنطقة المستهدفة من قبل الشركة.
ومن خلال قيام الشركة بتحويل بياناتها الى أصول للشركة والاستفادة من زيادة الوصول الى مصادر البيانات، ومن خلال الاستراتيجية تمكنت الشركة في أن تصبح أكثر تنافسا وأن ترفع إيراداتها.